كيفية تحويل ملف pdf الى word و Word إلى PDF

j

by معتز

}

15/08/2023

تعد ملفات Adobe PDF وملفات Word Doc نوعين شائعين من أنواع الملفات لجميع أنواع المستندات ومن الشائع جدًا العثور عليها في كل من البيئات المهنية وغير الرسمية. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، قد تجد أنه من المفيد وجود أحدهما على الآخر. سواء كان الأمر يتعلق بالتوافق أو مجرد تنسيق مستند لإرساله إلى شخص آخر ، يمكنك بسهولة تحويل ملف PDF إلى مستند Word والعكس صحيح.

لا تحتاج إلى الكثير لإجراء هذا التحويل بخلاف البرنامج المستخدم لإنشاء هذه المستندات. إذا كنت ترغب في اختبار الملفات التي تقوم بتحويلها ، فمن المفيد أن يكون لديك نسخة من كل من Adobe Acrobat و Microsoft Word مثبتة. ومع ذلك ، يمكنك تحويل الملف تقنيًا دون وجود كلا التطبيقين ، طالما يمكنك فتح المستند الأصلي في Acrobat أو Word.

كيفية تحويل ملف pdf الى word

إذا كنت تريد تحويل ملف pdf الى word ، فستحتاج إلى تثبيت نسخة من Adobe Acrobat. سيعمل هذا مع الإصدار القياسي أو الإصدار الاحترافي. في هذا الدليل ، نستخدم إصدار Standard DC الذي يأتي مع Creative Cloud ولكن الخطوات هي نفسها بالنسبة لـ Pro أيضًا.

1. افتح ملف PDF تريد تحويله إلى مستند Word في Adobe Acrobat.

2. انقر فوق “ملف” في الزاوية اليسرى العليا وانتقل إلى ‘تصدير الى’ ثم ‘مايكروسوفت وورد’ و اختار ‘وثيقة كلمة’.

تحويل ملف pdf الى word

3. انقر فوق “حفظ”. بشكل افتراضي ، سيتم تعيين نوع الملف على Docx ولكن يمكنك تغييره إلى تنسيقات ملفات أخرى باستخدام القائمة المنسدلة “حفظ كنوع”. اتركه مضبوطًا على Docx لإنشاء ملف Word.

بهلوان

يمكنك الآن فتح المستند في Word وإجراء أي تغييرات تحتاج إلى القيام بها أو إرسال المستند إلى شخص آخر.

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما تحويل ملف PDF إلى Word:

كيفية تحويل ملف pdf الى word مجانًا

تقدم Adobe إصدارًا مجانيًا يمكنك استخدامه لتحويل ملفات PDF إلى Word Docs. إنه مستند إلى المستعرض ، لذلك لن تحتاج إلى تثبيت أي شيء لاستخدامه.

1. اذهب إلى https://acrobat.adobe.com/link/acrobat/pdf-to-word.

2. قم بسحب وإسقاط ملف PDF ملف في نافذة المتصفح مع فتح صفحة ويب المحول.

أكروبات وورد

3. انقر فوق “تحويل إلى Docx” في أسفل الزاوية اليمنى.

4. انقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا واختر “تنزيل هذا الملف” لحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أكروبات وورد

(الصورة: Adobe و Microsoft و Pixabay)

كيفية تحويل Word إلى ملف PDF

سيتطلب تحويل مستند Word إلى ملف PDF نسخة من Microsoft Word. نحن نستخدم أحدث إصدار من Microsoft Word لهذا البرنامج التعليمي ولكن يجب أن تعمل هذه الخطوات مع الإصدارات الأقدم أيضًا.

1. افتح مستند Word تريد تحويله إلى ملف PDF في Microsoft Word.

كلمة

(الصورة: Tom’s Hardware)

2. اذهب إلى ‘ملف’ و اختار “حفظ كملف Adobe PDF” من القائمة المنسدلة.

كلمة

3. انقر فوق “حفظ” بمجرد اختيار اسم الملف وموقعه.

تحويل Word إلى ملف PDF

4. افتح المستند في Acrobat للتأكد من أن التنسيق يبدو جيدًا وإجراء أي تغييرات ضرورية.

كيفية تحويل Word إلى PDF مجانًا

يوفر Adobe أداة مجانية قائمة على الويب يمكنك استخدامها لتحويل مستندات Word إلى ملفات PDF. نظرًا لأنه يعمل في المتصفح ، فلن تحتاج إلى تثبيت أي شيء لاستخدامه.

1. اذهب إلى https://acrobat.adobe.com/link/acrobat/word-to-pdf.

2. قم بسحب وإسقاط مستند Word تريد التحويل إلى نافذة المتصفح مع فتح موقع الويب. سيتم تحويل الملف تلقائيًا.

بهلوان

3. انقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا واختر “تنزيل هذا الملف” لحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بهلوان

من الأفضل دائمًا اختبار مستنداتك بعد تحويلها للتأكد من أن كل شيء يبدو جيدًا أو حتى تتمكن من إصلاح أي مشكلات في التنسيق. إذا لم يكن لديك Acrobat أو Word ، فيمكنك استخدام برنامج Adobe Acrobat Reader مجانًا أو تنزيل إصدار تجريبي من Office 365 لفتح ملفات Word.

أشترك

أقرأ أيضاً

كيفية الحصول على شريط مهام شفاف على Windows 11

عندما تعرف كيفية الحصول على شريط مهام شفاف على Windows 11 ، يمكنك تحسين مظهر سطح المكتب في جميع الأوقات. قدم Windows 11 إصلاحًا شاملاً لشكل Windows وأسلوبه ، والذي تضمن بعض التغييرات المثيرة للجدل في قائمة البدء وشريط المهام. بشكل افتراضي ، يكون شريطًا مظلمًا كبيرًا...

تقسيم شاشة Mac

لقد كتبت مؤخرًا مقالًا حول الأسباب التي تجعلني أفضل العمل على macOS مقابل Windows. بصرف النظر عن تعليقات OS-wars ورسائل البريد الإلكتروني المعتادة التي تتعلم توقعها بعد نشر مثل هذه القطعة ، تلقيت أيضًا بعض النصائح الودية والمفيدة للغاية. انظر ، إحدى ميزاتي...

كيفية القص والتكبير في OBS

  OBS  هي أداة قوية بشكل ملحوظ. مع OBS يمكننا تسجيل مقاطع الفيديو، باستخدام مشاهد ومصادر مختلفة لإنشاء عروض جودة البث مجانًا! يمكن أيضًا استخدام OBS للبث المباشر عبر العديد من الخدمات المختلفة ، ويمكنك أيضًا استخدام بعض المكونات الإضافية تتفاعل مع مجتمعك. احتجت...

كن محرراً

كن محرراً

استضافة مواقع مجانية

عن الكاتب

معتز

مقالات مشابهة

تقسيم شاشة Mac

تقسيم شاشة Mac

لقد كتبت مؤخرًا مقالًا حول الأسباب التي تجعلني أفضل العمل على macOS مقابل Windows. بصرف النظر عن تعليقات OS-wars ورسائل البريد الإلكتروني...

كيفية القص والتكبير في OBS

كيفية القص والتكبير في OBS

  OBS  هي أداة قوية بشكل ملحوظ. مع OBS يمكننا تسجيل مقاطع الفيديو، باستخدام مشاهد ومصادر مختلفة لإنشاء عروض جودة البث مجانًا! يمكن أيضًا...